الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الدولة تضبط الشارع والأسواق..محلب: نملك آليات للسيطرة على الأسعار.. ونتوسع فى المجمعات الاستهلاكية.. تجار العبور يتعهدون بتوفير السلع الأساسية بهامش ربح معقول

المصدر: جريدة الاهرام 9/7/2014

كتب ـ محمد شومان ومحمد جمال ورسمى فتح الله ومحمد جمال أبوزيد:

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء أمس، أن قرار تحريك أسعار الوقود لم يكن له بديل آخر، مشيرا إلى أن الشعب المصرى لن يقبل أن يملى عليه أحد شروطا، فالمصريون لهم إرادتهم الحرة، وقال إن الحكومة تبذل جهودا كبيرة لضبط الأسعار والسيطرة عليها.

وأضاف أنه سيتم التوسع فى المنافذ والمجمعات الاستهلاكية لطرح السلع الأساسية بأسعار مخفضة، مؤكدا أن الدولة لديها الآليات الكافية لمعاقبة من يخالف الأسعار المقررة، ومن يتلاعب بالسلع أو يغالى فى أسعارها. جاءت تصريحات محلب، بعد تبرعه لحساب صندوق «تحيا مصر» فى فرع أحد البنوك الكبرى بالقاهرة، حيث دعا كل مصرى قادر إلى المساهمة فى الصندوق، مشيرا إلى أن حصيلة الصندوق سوف توجه إلى مشروعات تنموية، توفر فرص عمل للشباب، وتعلى اسم مصر، مشيرا إلى إن المشوار صعب، ولكن إرادة المصريين قوية.

ومن جانبه، تفقد محمد إبراهيم وزير الداخلية أمس، سوق العبور لتجارة الجملة، والتقى تجار السلع الغذائية فيها واستمع إلى شكاوى بعض المواطنين بشأن أسعار بعض السلع.

وقال: إن جميع القرارات التى تتخذها الدولة ترمى إلى تحقيق مستقبل أفضل للمواطن وللأجيال القادمة، وأكد أن الحكومة وأجهزة الدولة تتعامل بشفافية كاملة فيما يتعلق بهذه القرارات، وتحرص على مصارحة الشعب بأبعاد المشكلة التى يواجهها الوطن.

وأعرب الوزير عن ثقته فى وعى التجار، ووطنيتهم، وقدرتهم على منع محاولات البعض استغلال القرارات الأخيرة لتحقيق مكاسب شخصية، دون الالتفات إلى مصلحة الوطن، وأشار إلى أن الدور الوطنى للتجار لايقل أهمية عن دور وزارة الداخلية فى متابعة الأسواق ومراقبتها.

وأكد التجار بالسوق خلال اللقاء، عزمهم التعاون بصورة كاملة مع الدولة لرفع المعاناة عن المواطن البسيط، والعمل على توافر شتى أنواع السلع بأسعار مناسبة وبهامش ربح بسيط.

وبالتزامن مع جولة وزير الداخلية، قام محافظا القاهرة والجيزة بجولتين مفاجئتين، تركزتا على مواقف سيارات النقل الجماعى بهدف التأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة، وتجنب أدنى استغلال للمواطنين، وطالب جلال السعيد محافظ القاهرة السائقين، بوضع ملصقات واضحة على سياراتهم تظهر خط سير المركبة والأجرة، وذلك خلال زيارته موقف سيارات الأجرة بالمعادي.

وفى محافظة الجيزة، أمر محافظها على عبدالرحمن بسحب رخص تسيير 16 سيارة ميكروباص، بعد ضبط سائقيها بتهمة رفع أجرة الخدمة دون وجه حق، وتفقد محطة مترو أنفاق الجيزة بعد إعادة تشغيلها.

من جهة أخرى، اتفق خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، مع جمعية أبناء أسوان لصيد الأسماك، على إبرام تعاقدات طويلة الأجل لتوريد إنتاجهم للوزارة، وطرحه فى المجمعات الاستهلاكية فى أنحاء الجمهورية بأسعار مخفضة، ومن المتوقع طرح 20 ألف طن على الأقل من إنتاج صيادى أسوان فى المجمعات بعد إبرام هذه العقود. ويعمل فى جمعية أبناء أسوان لصيد الأسماك نحو 30 ألف صياد.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع